شوبيفاي: كيفية إنشاء متجر الكتروني احترافي على منصة Shopify

انشاء متجر الكتروني على شوبيفاي

قد تكون هنا لأنك مهتم بمجال التجارة الإلكترونية، أو ربما سمعت عن منصة شوبيفاي Shopify وترغب في معرفة كيفية إنشاء متجر إلكتروني على هذه المنصة، ولكن لاتعرف الخطوات الرئيسية للبدء في إنشاء أول متجر لك على الإنترنت. لهذا أنا هنا في مدونة متجري لكي أساعدك على البدأ في إطلاق متجرك الأول والبدء في عرض منتجاتك عليه للبيع اونلاين عبر الإنترنت.

شوبيفاي أو Shopify بالإنجليزية هي المنصة المفضلة للعديد من رواد الأعمال الناشئين في مجال التجارة الإلكترونية. ومع ذلك، قد يبدو إنشاء متجر عبر الإنترنت على Shopify أمرًا شاقًا وصعبا بالنسبة للكثيرين. لكن في المقابل يمكنك بسهولة أن تقوم بإنشاء متجر الكتروني في منصة شوبيفاي وتقوم بضبط جميع الإعدادات الاساسية بكول سهولة، لهذا أنا هنا لأساعدك في هذا الدليل النهائي حول كيفية بدء متجر Shopify. إنه يوفر جميع الأدوات والنصائح التي تحتاجها لإنشاء موقع Shopify والازدهار عبر الإنترنت.

ما هي منصة Shopify للتجارة الالكترونية؟

Shopify هي منصة رائدة للتجارة الإلكترونية مصممة لمساعدة الأفراد والشركات على إنشاء متاجرهم عبر الإنترنت وإدارتها وتوسيع نطاقها. بفضل واجهته البسيطة وسهلة الاستخدام وميزاته القابلة للتخصيص، فهو يسمح للبائعين بعرض المنتجات ومعالجة المدفوعات وإدارة تفاعلات العملاء بسلاسة. من خلال إنشاء متجر والتعديل على تصميمه وإضافة المنتجات فهو متوافق مع جميع المجالات، من الحرف اليدوية إلى الإلكترونيات، تعمل Shopify على تمكين رواد الأعمال من تحويل مشاريعهم من الواقع إلى إضهارها في متجر الكتروني عبر الإنترنت.

إنشاء المتجر الخاص بك على شوبيفاي

أولا للدخول إلى منصة شوبيفاي قم بالدخول من الزر أسفله للإستفادة من 3 أشهر مجانية ب 1 دولار عوض 29 دولار لكل شهر فهدا العرض مقدم لكم من طرف مدونة متجري بشراكة مع شوبيفاي لكل مبتدأ ستحصل على 3 أشهر مجانية بمقابل 1 دولار.

بعد الضغط على الرابط سيتم تحويلك إلى صفحة موقع شوبيفاي كما في الصورة وستقوم بإدخال الإيميل الخاص بك في الخانة وتضغط على زر START FREE TRIAL للحصول على 3 أشهر مجانية

بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة الإجابة عن بعض الأسئلة البسيطة وأيضا ملئ المعلومات الخاصة بك وبمتجرك وهنا يجب أن تركز معي جيذا، ستقوم بإختيار الجواب الاول كما في الصورة I’m just starting ثم اضغط على Next ليتم تحويلك إلى صفحة أخرى.

هنا تسألك منصة شوبيفاي أين تريد تسويق منتجاتك وبيعها هنا يمكنك إختيار ماتشاء لكنني سأقوم بإختيار An online store يعني في متجري على الانترنت وقمت ايضا باختيار Social media أي انني سأسوق منتجاتي على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فايسبوك وإنستجرام … وغير ذلك، بعدما نقوم بالإختيار نضغط على Next ليتم تحويلنا إلى صفحة أخرى.

في هاته الصفحة سنقوم بإختيار مانوع المنتجات أو الطريقة التي سنشتغل بها يعني هل سنشتعل بالدروبشيبينغ أو أننا نمتلك المنتجات أو سنقوم ببيع منتجات رقمية Digital product هنا أنت عزيزي القارئ ستقوم بإختيار نوع المنتجات التي ستقوم ببيعها مثلا أنا في حالتي سأقوم بإختيار منتجات دروبشيبينغ Dropshipping products وسأقوم بالضغط على Next للمرور للصفحة الثالية.

في الصفحة التالية سنقوم باختيار الدولة التي سنشتغل عليها لكي تقوم منصة شوبيفاي بإستخدام الموقع أو الدولة التي قمنا باختيارها لإعداد أسعار الشحن الافتراضية الخاصة بها والتطبيقات لهذا أنا متلا من دولة المغرب واشتغل في دولة المغرب فسأقوم بإختيارها وبعد ذلك أضغط على Next للمرور للصفحة الثالية.

الان وصلنا إلى مرحلة التسجيل وأختيار طريقة إنشاء حساب سواء بالإيميل أو حسابك على الفيسبوك لكن من الأفضل التسجيل بإيميل، سنقوم بإختيار Sign up with email بعد ذلك نقوم بإنشاء كلمة سر قوية للمتجر ونتدكرها لأننا سنحتاجها للدخول إلى متجرنا ثم نضغط على Create Shopify account وسيتم إنشاء المتجر بنجاح.

ننتظر قليلا إلى حين إنشاء المتجر وسيتم تحويلنا مباشرة إلى لوحة التحكم حيت يمكننا التعديل على المتجر بالكامل. إذا لم تكن لديك فكرة عن كيفية تعديل المتجر الإلكتروني، فقد قمت بنشر فيديو شامل يشرح بالتفصيل كيفية إنشاء المتجر، وكيفية تخصيصه بما يتناسب مع احتياجاتك. يشمل الشرح إضافة طرق الدفع وتحميل المنتجات. يمكنك العثور على الفيديو أسفل هذا المقال ليساعدك في البدء بالتعديل على متجرك بكل سهولة.